5 أشياء لا تعرف أنك تستطيع أن تفعلها مع برنامج Google Earth

5 أشياء لا تعرف أنك تستطيع أن تفعلها مع برنامج Google Earth

Google Earth

السلام عليكم لمن لا يعرف برنامج Google Earth فهو برنامج خاص بقوقل لمشاهدة الارض من الفضاء مع امكانية التقريب و تبعيدالصورة ثلاثية الابعاد  انشاته شركة قوقل سنة 2004 يقوم بتلقي الصور و الخرائط من طيارات و اقمار صناعية  باصدار  مجاني  لكن اليوم سنقوم بالتعرف على استخدامات اكثر ذكاء لبرنامج  Google Earth لم تكن تعرفها .


التقريب تحت الماء ودراسة الأرضيات المحيطات

Google Earth


قد تعرف بالفعل أن غوغل إيرث يتيح لك التكبير حول سطح الكوكب بسهولة. ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا النظر في الاعماق تحت سطح الممرات المائية في العالم؟
يتم رسم البحار والبحيرات الكبرى تحت السطح بحيث يمكن للمستخدمين الانخراط في قياس الأعماق و دراسة طوابق المحيطات. في عام 2011، تم إضافة صور عالية الدقة إلى النظام لأماكن مثل نهر هدسون، الذي يسمح برسم صورة اعماق  تصل إلى 100 متر. ببساطة يتم تكبير على سطح الماء والاستمرار في اكتشاف ما يكمن تحته بصورة ثلاثية أبعاد.



السفر مع الوقت 

Google Earth

بالاضافة الي التنقل عبر سطح الكرة الارضية يتيح لك قوقل ايرث التنقل عبر الزمن بعبارة اخرى يسمح لك بمعرفة مقدار التغير الدي حدث لمدينة معينة عبر الزمن طريقة رائعة لمعرفة كيف يتغير الكوكب عبر الزمن عن طريق مجموعة من الصور التي التقطة في ازمنة من الماضي  


القيام بجولة افتراضية في الأماكن المفضلة لديك

Google Earth

إذا كنت متوجها إلى مكان ما في إجازة وتخطيط لجولة في وجهتك، فسيساعدك غوغل إيرث من خلال السماح لك بمعاينته من خلال جولات إرشادية محملة مسبقا من الوجهات السياحية في مدن مثل باريس تسمح لك أن تكون لك نظرة مسبقة قبل انترى الأماكن التي ترغب في زيارة شخصيا.
للعثور على جولة لمدينة معينة، انتقل إلى تلك المدينة في غوغل إيرث وانقر على الصورة المصغرة أسفل الشاشة.



محاكاة الرحلة طيران عبر الجو 

Google Earth

بفضل شعورالواقعي بالطيران فوق كوكب الأرض، قامت غوغل بتطوير جهاز محاكاة الطيران الذي يسمح للمستخدمين بالحصول على شعور حقيقي بالأخذ إلى السماء. يمكنك اللعب و الالتفاف والغوص على المدينة التي تعيش فيها أو تجربة السيطرة على طائرة في جزء مختلف تماما من هذا الكوكب.

ببساطة التوجه إلى قسم أدوات في القائمة الرئيسية وحدد أدخل جهاز محاكاة الطيران. لا تنسى أن سد العجز في عصا التحكم لتجربة محاكاة مثالية!


معرفة المزيد عن الأماكن مع بطاقات ويكيبيديا

Google Earth


يعد غوغل إيرث طريقة رائعة للتعرف على مكان ما. يمكنك الحصول على المزيد من الخبرة باستخدام خيار ويكيبيديا، والمعروفة باسم طبقة نقطة الاهتمام سوف يعرض لك بطاقة مع الحقائق حول المكان الذي تبحث فيه بالصور 3D، حتى تتمكن من اكتساب المعرفة أثناء استكشاف.
يتم تمكين هذا الخيار بشكل افتراضي لاستخدامها ببساطة انقر فوق مكان وتظهر البطاقة.



وفي الاخير اتمنى ان تنال اعجابكم المقالة 
و نتركك في جولة مع العالم عبر تحميل برنامج غوغل ايرث من هنا 


Comments

Popular posts from this blog

طريقة الحصول على استضافة مجانية لمدة سنة

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية مجانا