سبع خرافات سمعتها حول بطارية الهاتف لا اساس لها من الصحة





سبع خرافات سمعتها حول بطارية الهاتف لا اساس لها من الصحة
سبع خرافات سمعتها حول بطارية الهاتف لا اساس لها من الصحة
انتشرة العديد من الخرافات و الاسطورات و الاعتقادات التي صدقها اغلب مستعملي الهواتف الخلوية و اجهزة الكمبيوتر المحمول حول البطاريات التي جعلوهم يخافون و يلتزمون بمبادئ لا اساس لها من الصحة و لتغير افكاركم و معتقداتكم  التي شاعت من زمن طويل نقدم لكم سبع اقاويل تتداول بين الافراد حول بطاريات الهاتف الخلوي   كاذبة و ليست صحيحة
نترككم معها




1/   لا تدع هاتفك يشحن طوال الليل او لمدة طويلة 



هذه المعلومة نشرة من زمن طويل في الماضي، إذا تركت شحن البطارية لفترة طويلة، فإنه يمكن ارتفاع درجة الحرارة وحتى تنفجر في الحالات القصوى. وبالتالي ولدت الاعتقاد أنه من سيئة لإعادة شحن هاتفك الخلوي طوال الليل
هل يمكن أن تحدث هذا اليوم؟ بالطبع لا البطاريات وأجهزة الشحن هي الآن على استعداد لأي الاحتمال على عكس ما قد تعتقد (أو قيل)، وترك الهاتف أو الكمبيوتر المحمول موصل في كل وقت ليست سيئة للبطارية. وذلك لأن الأدوات الخاصة بك، وأجهزة الشحن التي ترفق بها هي في الواقع ذكية جدا عن الطريقة التي تعمل بها.


2/ اذا اغلقة التطبيق الخاص بي سيزيد من عمر البطارية 


وهذا يبدو منطقيا. إذا كان لدينا الكثير من التطبيقات مفتوحة في نفس الوقت، فمن المنطقي أن نفكر أنه إذاقمنا بإغلاقها، سوف تساعد البطارية لأننا أخذنا "عبء العمل". إذا كان هذا يعمل مع أجهزة الكمبيوتر لدينا، فإنه ينبغي العمل مع الهواتف المحمولة، أليس كذلك؟
ليس صحيحا.
إذا تركت التطبيق مفتوحا، فإنه لا يفعل أي شيء، وأنما لا تستخدم ما يصل الموارد. حتى إذا قمت بإغلاق التطبيق، فلن تحفظ  عمر البطارية لأنه لا يوجد شيء لإنقاذه
 ويوضح فني سكوتي لوفيليس. "بينما كنت تعتقد أن هذا قد يكون ما تريد القيام به، انها ليست كذلك. عند فتح نفس التطبيق مرة أخرى في المرة القادمة التي تحتاج إليها، الجهاز الخاص بك لتحميله مرة أخرى إلى الذاكرة من جديد. كل ذلك التحميل والتفريغ يضع المزيد من الضغط على جهازك من مجرد ترك وحده. ] ويقصد لك أن تكون المستخدم من جهازك، وليس بواب. "
لكن انتظر! هناك شيء يستنزف بسرعة بطارية الهاتف الخليوي الخاص بك: ميزات التطبيق قيد التشغيل في الخلفية. هذا هو على وجه الخصوص سببا للقلق مع تطبيقات الرسائل الفورية 
الحل بسيط: تعطيل ميزات الخلفية للتطبيقات.

3/استخدام جهاز الشاحن  للهواتف الخاصة بها 


تم إنشاء هذه الخرافة من قبل فرق التسويق. إذا كنت واحدا من عدد قليل من الناس الذين يقرأون كتيبات الهاتف الخليوي، وأنا متأكد من أنك قد قرأت ان "انها أوصى بشدة أن كنت فقط استخدام أجهزة الشحن لدينا للهاتف الخليوي الخاص بك."

مفاجأة: انهم يريدون منك شراء الاكسسوارات الخاصة بهم. أي شاحن لائق  وكقاعدة عامة، عدم الثقة في شحن رخيصة. وإذا كنت مترددا عن الشركة المصنعة، ابحث عن المعلومات لمعرفة ما اذا كان جدير بالثقة أم لا. إذا كنت تقرأ مراجعات جيدة،   لن يحدث شيء لهاتفك الخلوي.

4/ عدم استخدام هاتفك الخلوي بينما هو يشحن  


مجرد خرافة ، وهذه هي الخرافة الحضرية. كنت تسمع دائما الناس يتكلمون أنه إذا كنت تستخدم الهاتف الخليوي الخاص بك في حين هو في الشاحن سوف تنفجر او يطلاق النار ولكن الآن لا يوجد دليل على ذلك. لا تقلق. استخدام الهاتف الخليوي الخاص بك و لا شيء سيحدث لك.

5/يجب ان تدع البطارية تستنزف تماما لتبداء الشحن 


وتأتي هذه الأسطورة من عصر بطاريات النيكل والزنك. هذه البطاريات نسيت أقصى قدرتها إذا لم يتم تشغيلها بالكامل  ولكن مع بطاريات ليثيوم أيون، تغيرت الأمور. إذا بدأت شحن بطارية عندما تكون  60٪، فإنه يعرف أنه في 60٪، لا تقلق.

ومع ذلك، يوصي العديد من خبراء التكنولوجيا أن، من وقت لآخر، يمكنك السماح للبطارية استنزاف تماما ل معايرة عمر البطارية  إذا كان كل شهرين أو ثلاثة أشهر، يمكنك ترك الهاتف الخليوي الخاص بك يصول الى 0٪، فسوف تساعد نظام التشغيل تعرف بالضبط مقدار القدرة الحالية للبطارية

للختام، لا تخطي المعايرة. بطاريات ليثيوم أيون لا تحب أن يتم تخفيضها إلى 0٪ من طاقتها؛ فإنه يسبب تلاشي عمر البطارية لتصبح أقصر بمعدل أسرع.

6/إذا عطلت خدمات بليتوث و واي-في و لوكاتيون، فسوف تحفظ عمر البطارية


مرة أخرى، نواجه خرافة  كانت دقيقة في الماضي. في السابق، كل من واي فاي وبلوتوث تستخدم الكثير من البطارية. ولكن هذا لا يحدث حقا بعد الآن.
بالنسبة إلى خدمات الموقع (خرائط غوغل، على سبيل المثال)، تأكد من تنشيطها عند فتح هذه التطبيقات، بدلا من استخدام بيانات الموقع في الخلفية. 
هل تريد بيانات حقيقية حول مدى تأثير هذه العناصر الثلاثة على البطارية؟ في عام 2013، واختبار بوابة ماكوورلد كم من البطاريات الوقت المكتسبة باستخدام وضع الطائرة، الذي يقطع استخدام واي فاي، وتقنية بلوتوث،  وخدمات الموقع. ولم يتم تحقيق سوى 30 دقيقة أخرى و هذا ليس بالكثير

7/إذا قمت بتخزين البطارية في الثلاجة، وسوف تستمر لفترة أطول


وضع البطارية في الثلاجة ليست سيئة فقط للبطارية، كما يمكن أن يكون السوبر خطير. تذكر أن البطارية هي دائما ملغم من المنتجات الكيميائية التي تخزن الطاقة!

المصادر المستخدمة   androidauthority   . pcworld.com  .lifehacker.comcnet



و في الاخير   نطلب منكم  زيارة باقي المواضيع الشيقة و التقنية  و الاستمرار في زيارتنا  

ولا تنسى لاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك   من هنا 

سلام

Comments

Popular posts from this blog

طريقة الحصول على استضافة مجانية لمدة سنة

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية مجانا