9 نجمات يفرضن سيطرتهن في دراما رمضان بهذه القصص


من الواضح أن موسم رمضان الدرامي هذا العام يحمل لافتة البطولات النسائية بقوة، حيث يحتل الجنس الناعم نصيب الأسد في بطولات مسلسلات رمضان 2016، وهو ما لم يكن يحدث في الأعوام السابقة، فمعظم الوقت تكون الأدوار النسائية تسند الأدوار الرجالية أو موجودة على استحياء، إلا أن في السنوات القليلة الماضية حملت عدد من النجمات رايات البطولات وأصبحن ينافسن بقوة.

ويشهد رمضان 2016 العديد من البطولات النسائية على رأسهم مسلسل "أفراح القبة" للنجمة منى زكي ويشاركها البطولة رانيا يوسف، وصابرين، وكندة علوش، ودينا الشربيني، وصبا مبارك، وهو قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ، وتدور أحداثه في إطار درامي مثير داخل فرقة مسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي، ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية، في صراعات مثيرة، لكن المنتج يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي.


كما تطل أيضا علينا نيللي كريم التي حجزت لنفسها في السنوات الأخيرة مكانا مميزا في دراما رمضان، من خلال أعمال مهمة ومميزة مثل "تحت السيطرة"، و"سجن النساء"، و"ذات"، حيث تتصدر أعمالها جميع استفتاءات رمضان وتحصل في معظم الأحيان على المراكز الأولى، وتشارك نيللي في دراما رمضان هذا العام مسلسل "سقوط حر" الذي يشاركها بطولته نجلاء بدر وفريال يوسف وأنوشكا وإنجي المقدم ومحمد فراج وأحمد وفيق من تأليف مريم نعوم ووائل حمدي، وإخراج شوقي الماجري.
وتدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيا تواجه تهمة قتل زوجها وشقيقتها، وتجدها الشرطة مع أداة الجريمة، وبعد إلقاء القبض عليها تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسى، لأنها تعانى أزمة نفسية حادة، غير أنها تتعرض للعديد من المشكلات داخل هذه المصحة، ما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الأحداث إلى أن تظهر حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها. 
تعود أيضا النجمة يسرا بعد غياب عام واحد فى مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، مع المخرج هانى خليفة، لكنها تتخلى في هذا العمل عن أدوار السيدة المثالية أو المرأة المحبوبة لتقدم شخصية امرأة معقدة نفسيا ويشاركها العمل نجلاء بدر وشيرين رضا، من إنتاج العدل جروب.

وأيضا اعتادت غادة عبد الرازق خوض بطولات نسائية في دراما رمضان على مدار 3 مواسم متتالية في مسلسلات حكاية حياة، والسيدة الأولى، والكابوس، وهذا هو الموسم الرابع لغادة الذي تخوض من خلاله بطولة درامية من خلال مسلسلها الدرامي الجديد "الخانكة"، والذي يشاركها بطولته ماجد المصري، فتحي عبد الوهاب، قصي خولي، نجلاء بدر، أحمد صلاح السعدنى وتأليف محمد دسوقي، وإخراج محمد جمعة.
والذي تدور أحداثه حول "أميرة" المعلمة في إحدى المدارس الدولية إلى أن تنقلب حياتها رأساً على عقب، بسبب دفاعها عن نفسها بعد محاولة التحرش بها، وتدخل أو مستشفى الأمراض النفسية، وتوقف عن عملها، ويحاول والد الطالب المتحرش، وهو رجل أعمال شهير محاربتها.

كما تعود النجمة ليلى علوى لدراما رمضان بمسلسل "هى ودافنشى"، مع المخرج عبد العزيز حشاد، بالتعاون مع الفنان خالد الصاوى، لتقدم شخصية المحامية "كارما".
وتشارك أيضا النجمة غادة عادل في دراما رمضان هذا العام بمسلسل "الميزان" الذي تجسد من خلاله شخصية محامية تبحث عن الحق وتنتصر له ويشاركها البطولة الفنان أحمد فهمي، من إخراج أحمد خالد موسى.
وتواصل دنيا سمير غانم وجودها فى البطولة المطلقة للعام الثاني على التوالي بعد تقديمها مسلسل "لهفة" العام الماضي، حيث تقدم هذا العام مع شقيقتها إيمى مسلسل "نيللى وشريهان"، ويشارك في البطولة نجوم الكوميديا الشباب محمد سلام، ومصطفى خاطر، إخراج أحمد الجندي.

كما تطل علينا أيضا النجمة مي عز الدين التي اعتادت هي الأخرى تقديم البطولات الدرامية خلال شهر رمضان في السنوات الأخيرة، حيث تشارك في رمضان هذا العام بمسلسل "وعد" والذي يشاركها بطولته أحمد صلاح السعدنى، وحازم سمير، وحسن حسنى، وكارمن لبس، وملك قورة، وسهر الصايغ، وهند رضا، حسام داغر، تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إبراهيم فخر.
ونفس الأمر بالنسبة للنجمة زينة التي اعتادت هي الأخرى تقديم البطولات المطلقة في السنوات الأخيرة، حيث تطل علينا هذا العام من خلال مسلسل "أزمة نسب"، ويشاركها البطولة محمود عبد المغني، ووليد فواز، وعلا غانم، والمطربة بوسي، ونسرين أمين، ومحمد أنور، وتامر يسري، وراندا البحيري، وسلوى خطاب، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد، وإنتاج شركة "MBA""، للمنتج محمود شميس.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة شعبية تحيا بمنطقة شعبية، ويتطرق من خلالها لعدد من القضايا الاجتماعية المرتبطة بالصراع الطبقي في المجتمع.

Comments

Popular posts from this blog

طريقة الحصول على استضافة مجانية لمدة سنة

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية مجانا