مراجعة هاتف LG G5 ” مغامرة التغيير هل تنجح ؟ “

مراجعة هاتف LG G5 ” مغامرة التغيير هل تنجح ؟ “


لسنوات ظلت هواتف شركة إل جي في الظل حتى قررت الشركة النهوض والظهور كمنافس حقيقي للجار اللدود سامسونج .. حيث تم تغيير كل شي مع إطلاق هاتف LG G2 قبل ثلاث مواسم بداية من إسم الهاتف الرائد وصولاً إلى التصميم والتسويق وطرق البيع وماإلى ذلك .
حققت الشركة نجاحاً لابأس به وظهرت كمنافس قوي وبتعبير آخر باتت ماركة محترمة في سوق الهواتف المحمولة بسبب الابداع الموجود في تصميم الهاتف والأفكار الغريبه التي بدأت غريبة فعلاً لكن نالت إعجاب المستهلكين مثل الازرار الخلفية .. النقر على الشاشة .. الخلفية الجلدية وغيرها من المزايا .
هذا النجاح حتى يستمر يجب أن يكون لديك قرارت سريعه وذكية تفي بمتطلبات هذا السوق الضخم فضلاً عن مقارعة المنافسين الذين أتجهوا لصنع هواتف من المعدن والزجاج مع بطارية غير قابلة للإزالة وهي الخطوات التي كانت إل جي تركز على تسويقها كمزايا في هواتفها .
وكما كان متوقعاً حمل العام 2016 خطوة التغيير من إل جي في هاتف G5 .. والمميز هنا أن الشركة الكورية قررت خوض المغامرة مع الحفاظ على المزايا التي تحبها ويحبها جمهورها .. هيكل خارجي من المعدن مع بطارية قابلة للإزالة مع منفذ للذاكرة الخارجية .
هل نجحت إل جي ؟ لسدنا بصدد الحكم فلازلنا في بداية الطريق .. ولكن دعوني أقيّم هذا الهاتف كأحد الأجهزة الموجودة حالياً في السوق لااكثر .. مع التأكيد بأن كل مايرد في هذا المقال هو وجهة نظر شخصية تعتمد على تجربتي الخاصة للهاتف خلال الأيام الماضية  

التصميم

المتابع لسلسة هواتف G ومن أول نظرة سيشاهد حجم العمل الكبير في هاتف G5 فقد تم بناء الهاتف من الصفر بالفعل فهناك هيكل من الالمنيوم مغطى بطبقة من البلاستيك ولأكون دقيقاً أكثر فقد وضحت إل جي أن الهيكل من الخارج مطلي بمادة مزدوجة كخليط مابين المعدن والبلاستيك ولكنها ذات متانة عالية حيث تم تطويرها بإشراف المعهد الكوري للتكنولوجيا وتستخدم في صناعات كثيرة مثل السيارات والطائرات وغيرها .
من اليمين هناك منفذ الشريحة و الذاكرة الخارجية ويمكنك الإستغناء عن الأخيرة وإستخدام شريحتي إتصال .. ومن اليسار هناك أزرار التحكم بالصوت وستشاهد من الأعلى منفذ سماعة الصوت و IR وفتحة المايك أما من الأسفل فناك فتحة مايك أخرى مع منفذ USB Type-C والسماعة .
من الأمام لدينا الشاشة تسيطر على الواجهة بالكامل ومن الخلف يوجد الزر الرئيسي الذي يحمل مستشعراً لبصمات الأصابع مع كاميرتين مزدوجة وفلاش LED مزدوج مع حساس الليزر .
النقطة الأهم في التصميم هي المنفذ السحري السفلي الذي يأتي مع زر الفتح الموجود على الجهة اليسرى حيث يمكنك الضغط على الزر واستبدال البطارية بالإضافة لوضع بعض الملحقات مثل Cam Plus لزيادة البطارية والتحكم في الكاميرا و Hi-Fi Plus لزيادة الصوت وغيرها .
بشكل عام التصميم مرضي إلى حدٍ ما ولكن عند النظر للمنافسين وبدون ذكر أسماء ستجد أن التصميم والشكل الخارجي مخيب للآمال ولم توفق إل جي كثيراً في الخروج بتصميم أنيق ملفت للأنظار إلا أن الخطوة بالمجمل هي في الإتجاة الصحيح .

الشاشة والصوت

الهاتف يملك شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.3 إنش بدقة 2560 في 1440 بكسل وبكثافة بكسلات 554 بكسل لكل أنش محمية بطبقة غوريلا قلاس 4 .
كمستخدم عادي لم أواجه أي مشاكل مع الشاشة فهي من أفضل شاشات العرض الموجودة حالياً على الهواتف الذكية من ناحية العرض وزوايا الرؤوية والالوان مشاهدة الفيديوهات وتصفح الانترنت كل شيء مثالي ورائع ويشعرك بالرضا .. هذا في الليل وتحت أسقف المباني وفي السيارة .
لكن ستشعر ببعض المعاناة عند الخروج من المنزل نهاراً فعلى الرغم من أن الشركة تتحدث عن تقنية جديدة لعرض أفضل تحت الشمس إلا أن الشاشة ستستفزك عند محاولة التعامل معها تحت ضوء الشمس المباشر .
بالنسبة للصوت فهو مثالي من مكبر الصوت الوحيد الموجود أسفل الهاتف على الرغم من أن المكان لم يعجبني إلا أني مع كثرة الإستخدام تأقلمت مع المكان ولم أواجه أي مشاكل فالصوت واضح ونقي ولكنه ليس الأفضل مقارنة بالمنافسين


Comments

Popular posts from this blog

طريقة الحصول على استضافة مجانية لمدة سنة

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية مجانا